الخميس، 28 يناير 2010

الفوتشيني


كان يومي شاغا وكانت اعمالي كثيره رأسي يكاد ينفجر من التعب


بعض الأيام في حياتي تكون مليئة بالنشاطات حتى اني لا أجد وقتا لأضع لقمة واحدة في فمي


بدأتي يومي كالعادة بتناول فطوري ولكن فطوري لهذه المره يختلف لأن ابنائي معي فنحن في عطلة نهاية الأسبوع


لا اعرف لما ارى في عيون ابنائي سعاده غامره عندما نتناول أي وجبة معهم أنا ووالدهم ربما يشعرون بنوع من الحنان ونحن معهم

بدأت نشاطاتي اليوميه من تنظيف واعداد الطعام ومع ممارستي لأعمالي ينتهي اليوم بسرعة ولا اشعر بأي نوع من الملل لأني لا أترك مجالا للفراغ يدخل في حياتي ..واحرص دائما على ان اشغل نفسي بكل شيء يدخل السعاده على نفسي ...


امارس رياضتي المحببه الى قلبي وهي رياضة المشي وبهذا تكون اعمالي اليوميه قد انتهت ....
اجمل لحظاتي عندما ادخل مدونتي وخصوصا اذا كان بين يدي موضوع لأضعه فيها ..


اتمنى ان يكون طبقي لهذا اليوم مميزا ويعجب الكثيرين من الذواقه ....




طبقي لهذا اليوم (الفوتشيني )



المقادير:
بصل
دجاج بدون عظم
بقدونس
جزر
بطاطس
زيتون اسود
بهارات مشكله , فلفل اسود
كريمة خفق سائله
3 ملاعق جبن سائل
جبن شيدر
جبن موزاريللا


مكرونه فوتشيني



الطريقه :


نضع البصل والزبده وقطع الدجاج ونضع عليهم بهارات على حسب الرغبه واشوية فلفل اسود

نضيف البقدونس


نسلق الجزر لوحده ونضيفه الى الدجاج


نسلق البطاطس لوحده ومن ثم نهرسه ونضع عليه بقدونس وفلفل اسود وملعقة جبن سائل وملعقة مايونيز واشوية زبده ونعمل منه كور صغيره








نأخذ الكريمه السائله ونضعها على النار تغلي ونضيف اليها ثلاثة ملاعق جبن سائل وجبن موزاريللا وجبن شيدر حتى تثخن قليلا

نسلق المكرونه ونضعها في صينيه ونضيف اليها الدجاج والزيتون و نضيف الخلطه عليهم ونحركهم مع بعض ونضع معهم كرات الدجاج
ونعمل مقدار من الباشميل ونضيفه على الطبقه الأخيره وهو عباره عن ملعقتين من الزبده تذوب على النار ونضيف اليها ملعقتين طحين وكأس حليب بارد حتى تثخن ونضيف اليها قليل من الفلفل الأبيض والفلفل الأسود وقليل من الجبن الموزاريللا


نزين الطبق بالبقدونس وجبن الموزاريللا






وبالهناء والعافيه

7 التعليقات:

فاطمة عبدالمحسن on 28 يناير 2010 في 12:14 م يقول...

الفوتوشيني
أكله لذيذه جداً
أنا أحبها حيل

بس طريقتك تختلف بالقليل
لكن باينها ألذ

أنا مااحط فيها كرات الجبن والبطاطس >> بس عزمت احط بطاطس وجبن اكيد لذيذ
والجزر انا ابشره ما اطبخه واضيف احيانا الذرة بكمية قليلة

كمان انوا بدل الباشميل احيانا احط خلطة من كريمة الخفق مع الجبن والقشطة

تسلم أيدينك خيه
وعوافي على قلوبكم

وكل يوم اكله لذيذة من صنع يدينك

غير معرف يقول...

شكلها شهية جداً بس مستواها صعب عليّ
بصراحه تفاجأت فيها طريقتها جديده جداً

انا حدي دجاجه والمكرونه وعليهم الخلطه وصلى الله وبارك

يعني لو بسويها يبي لي أقضي نهار كامل في المطبخ : )

أنا مو مثلك يا اختي سريعه في الطبخ ما شاء الله عليك

أنا على الراحه

تسلم يدينك جونغوما

إذا نزلت دلعيني وسويها لي : )

أميـــــره on 2 فبراير 2010 في 5:11 ص يقول...

يمي يمي


اميره و تشوف مثل هالاكلات .. يعني شتتوقعون عشاها الليلة ؟


:)



واضح انها لذيذه جدا ..



تسلم يديك .

لحن الحياة on 2 فبراير 2010 في 12:26 م يقول...

منوره فاطمه ...

اتمنى تجربينها وتقولين رايك ...

كوني بخير ...

لحن الحياة on 2 فبراير 2010 في 12:28 م يقول...

يالغاليه انتي بس ترجعين بالسلامه ...
بتشوفين بوفيه ينتظرك...
ها ...متى تنزلين ....
والله اشتقنا لك جدا ....

لحن الحياة on 2 فبراير 2010 في 12:30 م يقول...

منوره مدونتي اميره لوجودك فيها ...
جربيها وعطيني رايك...

فاطمة عبدالمحسن on 10 فبراير 2010 في 6:23 م يقول...

جربتها يا لحن الحياة

سويتها ليلة الاثنين هذا الاسبوع

بصراحة
جداً لذيذة .. كيفنا عليها

تسلمين
شكلك بتمتنينا ناوية ^_^

إرسال تعليق

 

يوميــــاتي و المطبخ .. Copyright © 2009 Designed by Ipietoon Blogger Template In collaboration with fifa
Cake Illustration Copyrighted to Clarice